كشاف القناع عن الاقناع (نسخة ثالثة) ( ج1 )

وصف المخطوطة:

كشاف القناع عن الاقناع (نسخة ثالثة) (ج1) هي مخطوطة تصنف ضمن الفقه الحنبلي لمؤلفه البهوتي، منصور بن يونس بن صلاح الدين، المتوفى سنة 1051 هـ. ونسخه إسماعيل بن محمد بن محمد بن أحمد بن محمد النابلسي اللبدي في يوم الجمعة أول ذي القعدة 1118هـ.. بلغ عدد أوراقها 234ورقة، وعدد الأسطر 37، بمقاس 30×20 سم. فراغ المؤلف من هذا الجزء في ربيع أول 1046هـ ، وهذه نسخة نفيسة نقلها الناسخ من نسخة شيخه أبي المواهب وأشار الناسخ إلى أنه كتب هذا الجزء بعد أن كتب الجزء الثاني والثالث، على هامشها بعض الشروحات وبداخله تسع ورقات كتبت بخط مغاير، على ورقة العنوان تملك محمد بن حسن الباهلي مؤرخ في 26 محرم 1286 هـ كتبه عبد الله بن حسين المخضوب، ثم وقفية للجوهرة بنت الشيخ عبد العزيز بن سليمان بن عبد الوهاب لابنها محمد بن حسن الباهلي - بعد وفاته - على طلبة العلم وجعلت النظر فيه لإبراهيم بن عبد الرحمن بن طوق ولعيسى بن عبد الله بن عكاس مؤرخة في 8 شوال 1295ه، ثم انضم لكتب عبد الله بن عمر بن دهيش وبعد للشيخ محمد بن عبداللطيف، كتب الشرح بالمداد الأسود والمتن بالأحمر.

عنوان المخطوطة :

كشاف القناع عن الاقناع (نسخة ثالثة) ( ج1 )

عنوان آخر (عنوان فرعي):

-

وتاريخ وفاته (إن وُجد):

ت. 1051 هـ

بداية المخطوطة:

-

نهاية المخطوطة:

-

تاريخ النسخ:

نسخ ؛ الجمعة أول ذي القعدة 1118 هـ.

القرن: هـ:
مكان النسخ (إن وُجد):

-

نوع الخط:

نسخ

عدد الأوراق: عدد الأسطر: المقاس : X سم

عدد الأوراق : 234 ؛ عدد الأسطر : 37 ؛ المقاس : 30×20 سم.

اللغة
مكان حفظ المخطوط :
رقم الحفظ:

690 / الإفتاء

ملاحظات عامة:

فراغ المؤلف من هذا الجزء في ربيع أول 1046هـ ، نسخة نفيسة نقلها الناسخ من نسخة شيخه أبي المواهب وأشار الناسخ إلى أنه كتب هذا الجزء بعد أن كتب الجزء الثاني والثالث ، على هامشها بعض الشروحات وبداخله تسع ورقات كتبت بخط مغاير ، على ورقة العنوان تملك محمد بن حسن الباهلي مؤرخ في 26 محرم 1286 هـ كتبه عبد الله بن حسين المخضوب ، ثم وقفية للجوهرة بنت الشيخ عبد العزيز بن سليمان بن عبد الوهاب لابنها محمد بن حسن الباهلي - بعد وفاته - على طلبة العلم وجعلت النظر فيه لإبراهيم بن عبد الرحمن بن طوق ولعيسى بن عبد الله بن عكاس مؤرخة في 8 شوال 1295هـ ، ثم انضم لكتب عبد الله بن عمر بن دهيش وبعد للشيخ محمد بن عبداللطيف ، كتب الشرح بالمداد الأسود والمتن بالأحمر.