هيئة المكتبات تنظِّمُ لقاءً مفتوحاً مع رؤساء أقسام المكتبات…

...

أقامت هيئة المكتبات لقاءً مفتوحاً مع رؤساء أقسام المكتبات والمعلومات بالجامعات السعودية؛بهدف بحث سبل التعاون لتطوير القطاع والنهوض به، إلى جانب عرض إستراتيجية ومبادرات ومشاريع الهيئة، والمبادرات المتعلقة بتنمية القدرات،وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة المكتبات الدكتور عبد الرحمن العاصم.
ونوَّه الرئيس التنفيذي للهيئة، الدكتور عبد الرحمن العاصم بأن مثل هذه اللقاءات تسهم في صياغة العلاقات التوافقية بين القطاع الثقافي في المملكة والجهات الأكاديمية بصفة تخصص المكتبات والمعلومات من التخصصات الأكاديمية ذات التاريخ العريق في الجامعات السعودية.
وأضاف العاصم أن تخصص المكتبات والمعلومات من المجالات التي تستدعي ضرورة مواكبة التطورات الحاصلة على إثر التحولات التقنية التي أدت إلى تغيرات عميقة في مفهوم وبيئة العمل وما تشهده المكتبات من تطور في مفاهيمها كمكتبات تقليدية إلى منصات ثقافية وتعليمية.
وجرى خلال اللقاء عرض رؤية وإستراتيجية الهيئة، التي ترتكز على ثلاثة أهداف؛ تنمية قطاع المكتبات، وتعزيز المشاركة الاجتماعية، وتطوير الكفاءة الإدارية والتشغيلية، فيما تم استعراض أبرز التحديات التي تواجه أنواع المكتبات، كما تطرق اللقاء إلى بعض الدراسات التي تؤكد حاجة المكتبات الأكاديمية لتعزيز شراكاتها، في حين أن الهيئة تهدف إلى تحسين التعاون مع جميع المكتبات المختلفة داخل المملكة وخارجها.

مارس 28, 2022 - 12:00